الجمعة، سبتمبر 30، 2011

What People Want ?







توقفني كثيرا عندما علمت أن عالم النفس الشهير (فرويد) مات دون أن يجد إجابة على هذا السؤال :-" What Women Want ?" حقيقة أمر عجيب عندما يأتي عالم نفس شهير لا يعرف ما الذي تريده النساء .

الأمر لا يتعلق هنا بالنساء .... ولكنه يتعلق بالبشرية .. السؤال الأهم في نظري " ما الذي يريده الإنسان ؟ " هل تستطيع فك هذه الأحجية الغريبة ... نعم سؤال حيرني منذ أن بدأت أدرك الوجود من حولي وأفهم نظرياته ... ما الذي يدور في خلد البشر ؟ كيف يفكرون ؟ ما الذي يسعون لتحقيقه ؟ لماذا يتسابقون ويتصارعون ؟ ومن أجل ماذا ؟ .

قد يظن البعض أن اسألتي بسيطة وإجابتها ستكون : - يفكرون في أنفسهم ويسعون لصالحهم ويتسابقون من أجل تحقيق أهدافهم الشخصية فحسب و ..... إلخ.

لا أقصد كل هذا ... إنما أقصد لماذا كل هذا ؟ لماذا لا ينظر البشر للبشر على أنه بشري مثله له أهداف وطموحات وعليه احترامها وتقديرها ؟! لماذا قد يفكر الرجل في إيذاء صديقه وأقرب إليه من أجل إرضاء نفسه وأحيانا من أجل أشخاص آخرين ؟!!

أسئلة ..غريبة لمن يلقيها وقد تصل بنا إلا طريق مظلم ، أو اسمع أحد الأفراد يقول :- هذه مثالية والمثالية غير موجودة في الحياة ، ومنهم من يقول الشر لابد أن يوجد مع الخير وليس دائما الخير ينتصر " .

أنا لا أتحدث عن كل هذا أنا فقط اسأل لماذا لا يستمر الاحترام والحب هو العلامة المتبادلة ما بين الأصدقاء ... ولماذا سوء الفهم هو الدائم ..

ما تعلمته في فترة عمري الصغيره أن ... الحياة فقط لكي تقضي فيه مرحلة بسيطة لا للاستقرار ... وبما أنك لن تظل للأبد حيا فحاول أن تستفيد من فترة إقامتك وإعلم أن لا شيء دائم

حتى الحب الصادق

هناك 5 تعليقات:

حياتى نغم يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أجمل ما قلت آخر ما كتبت .. نعم الحياة ليست للاستقرار ولن نظل أحياء فلنستفيد من فترة اقامتنا فيها .
بوركت وجزيت خيراً .

حفيدة البنا يقول...

ارى ان لا اشتغل بالناس ولا بما يريدون ولا حتى بخيرهم او شرهم فقط عليك نفسك ف(إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)

ولتكن انت كما تريد او حتى مثالا لهذا الحب الصادق

حفيدة البنا يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
بتول يقول...

كويس
كده معناها انك خرجت عن القطيع وبدأت تفكر بشكل غير نمطي
استمر
==
بالمناسبه مش معنى ان فرويد او غيره عالم نفس انو تمكن بشكل غير عادي ع سبر اغوار لنفس البشريه
لا ده يمكن بيزودها تعقيد وغموض
وهنا بتكمن المتعه
سلام

غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. عصابة البقرة الضاحكة‏ 2

فى مارينا مصيف الصفوة السياسية يقول أحد أفراد الأمن بالمنطقة أول فيلا هنا أتبنت كانت لإبراهيم سليمان وزير الأسكان السابق بعدها حدد الناس اللى تسكن المكان، خصوصا أنه أهدى علاء وجمال أبناء الرئيس السابق قصرين على بعد خطوات من فيلته، ثمن الواحد منهم يعدى الـ 40 مليون جنية ( حوالى 7 مليون دولار ) ومسجلين بأسماء هايدى وخديجة زوجاتهم.

و أستطرد: فى لسان الوزراء يسكن إيضا أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق وهو عضو فى أتحاد الشاغلين بمارينا، والوحيد من الوزراء السابقين الذى جاء بعد الثورة إلى مارينا، و له فيلا يقدر ثمنها الآن من 15 إلى 20 مليون جنية ( حوالى 3 مليون دولار ) ونفس السعر لفيلا نائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان .

باقى المقال ضمن مجموعة مقالات ثقافة الهزيمة ( بقلم غريب المنسى ) بالرابط التالى www.ouregypt.us


مصر كلها تتساءل لماذا لم يتم للأن التحقيق مع أحمد شفيق و عمر سليمان بشأن ممتلكاتهم؟