الخميس، أكتوبر 16، 2008

رسالة





عندما كنت ابحث في أوراقي القديمة وجدت تلك الرسالة التي قد أرسلها لي والدي – منذ عام تقريبا – عندما كان معتقلا

وهذه الرسالة عندما أعدت قراءتها ثانية ووجدت أن ما كتبه لي والدي نحتاج إليه جميعا - نحن معشر الشباب - .

وما كتبه لي والدي كان التالي :- "

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة علي رسول الله الهادي إلي سبيل الله محمد وعلي آله وصحبه وسلم وبعد

ابني / مصعب

لا ادري لماذا خطرت علي بالي فكرة أن اكتب إليك خطابا مستقلا فلولا عناية الله أنقذتني وأنا شاب في مقتبل الشباب مثلك لما كان يدري غير الله كيف كان مصيري و إلي أين أكون ؟ !

إن الأمانة التي احملها لك وإخوانك تحملني علي إن أؤدي واجبي تجاهكم , وفي الحديث :-

"إن الله سائل كل راع عما استرعي احفظ أم ضيع" ورأيت انك أحوج أولادي الآن - وليس بعد قليل – أن اكتب إليك هذه الكلمات .

فقد ذكر رسول الله من السبعة الذين يظلهم الله بظله يوم لا ظل الا ظله " وشاب نشأ في عبادة الله " وما العبادة الا إتباع الأمر واجتناب النهي ؟ وهل العبادة الا هذان ؟ !

ابني / مصعب

أنت في وقت تحتاج إلي صديق قريب منك يأخذ بيدك ويوجهك إلي مكارم الأخلاق ، وأنت أهل لفعل الخير ؛ فاستعن بالله واقرأ كثيرا في كتب الدين ، قران و تفسير وفقه ، وتعلم فقه الطهارة والعفّة ، ومارس ألعابا رياضية كثيرا وخاصة الرياضية المجهدة والمتعبة ،

وقم من النوم قبل الفجر وصل في المسجد ولا تنم بعد الصلاة . اقرأ ورد القرآن اليومي واذكر الله بأذكار الصباح المأثورة ، وفي المدرسة احرص علي وقتك ولا تضيع أي حصة دون فهم واستيعاب .

ولا تستطيع فعل ذلك الا بالصحبة الطيبة " فالمرء علي دين خليله "

"قل لي من صاحبك اقل لك من أنت " .

والرجولة يا ولدي إرادة وليست قوة أو فتوة فان ملكت إرادة تتحكم في تصرفاتك فأنت رجل .

والنفس كالطفل إن تهمله شب علي ~ حب الرضاع و إن تفطمه ينفطم .

وأكبر أعداء المرء نفسه فاتخذها مطية تركبها ولا تجعلها راكبا يسير بك حيث شاء فالنفس والهوى يميل دائما إلي السوء " وما أبريء نفسي إن النفس لأمارة بالسوء الا ما رحم ربي " .

اعلم يا بني أن أصعب شيء علي النفس الموعظة وأسهل شيء علي قائلها !

لكن ذلك ما املكه الآن حتى أخرج - عندما يشاء الله ذلك - وساعتها أدعو الله أن أصبح لك صاحبا احكي لك عن نفسي وتحكي لي عن نفسك ولو نجحت أن أكون صديقا لك سأشعر أني ملكت كنزا عظيما .

فإلي أن ألقاك أدعوا الله إن يحفظك بحفظه وأُُذكرك حديث رسول الله – صلي الله عليه وسلم – " احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك "

والسلام

أبوك

19/4/2007

صراحة عندما قرأت هذا الخطاب مجددا تأكد يقينا إننا – معشر الشباب – أحوج ما يكون إلي تلك الكلمات .

لذا قررت نشر تلك الرسالة لعل الفائدة تعم علينا جميعا .

جزاكم الله خيرا



هناك تعليق واحد:

بركاوى يقول...

بارك الله فيك وفى والدك
وحفظك ورعاك
وهى فعلاً وصايا جميله من أب حكيم لإبنه
والآن هى وصيه لكل من يقرأها
جزاكم الله بها الجنة